Loading...
 
المدن الصحية تكرم المشاركين (اخر مشاركة : إنسان عادي - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          نصيحة التميمي .. رووووعه (اخر مشاركة : هبوب الرياح - عددالردود : 4 - عددالزوار : 39 )           »          ( سوالف .. ) !!!! (اخر مشاركة : صديقه الاجيال - عددالردود : 46 - عددالزوار : 3025 )           »          زواج الجردان والمشاري (اخر مشاركة : صديقه الاجيال - عددالردود : 14 - عددالزوار : 2526 )           »          افراح السعيد والخميس (اخر مشاركة : صديقه الاجيال - عددالردود : 5 - عددالزوار : 521 )           »          ماتوا او انقرضوا (اخر مشاركة : صديقه الاجيال - عددالردود : 229 - عددالزوار : 4781 )           »          دفتر حضور (اخر مشاركة : صديقه الاجيال - عددالردود : 15763 - عددالزوار : 212217 )           »          ماذا تكتب في يد غاليك؟؟؟ (اخر مشاركة : صديقه الاجيال - عددالردود : 1474 - عددالزوار : 22800 )           »          مـــاذا ستـــكتب علـــى تلـــكـ اللــــوحـــه ..؟؟ (اخر مشاركة : صديقه الاجيال - عددالردود : 5358 - عددالزوار : 84066 )           »          ايشششش سيارة العضو اللي بعدك, نبي سيارات منتهيه (اخر مشاركة : صديقه الاجيال - عددالردود : 282 - عددالزوار : 6425 )           »         





..{ » نورٌ علىْ الدَرْبْ .. رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ ) ..~. [ مذهب آهل السنه والجماعه فقط ]

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-09-14, 07:48 AM رقم المشاركة : 1
المعلومات
النـاقد
.

البيانات
التسجيل: 30 - 12 - 2009
العضوية: 6532
المشاركات: 632
بمعدل : 0.40 يوميا
معدل التقييم: 53
نقاط التقييم: 756
النـاقد من هامات المنتدى النـاقد من هامات المنتدى النـاقد من هامات المنتدى النـاقد من هامات المنتدى النـاقد من هامات المنتدى النـاقد من هامات المنتدى النـاقد من هامات المنتدى
مزاجي
رايق
مرات تقديمه الشكر: 1
تم شكره 352 مرة في 182 مشاركة


الإتصالات
الحالة:
النـاقد غير متصل

 

افتراضي حزين اللى ما رزقه الله ببنت !


--------------------------------------------------------------------------------



البنات
فرح وهم
نكد وغم
احيانا تحس همهم اكثر من شعر راسهم

الوالدة الله يحفظها لنا يارب
كانت تقولى
يابنتى
40 ولد اقرع من غير شعر
ولا بنت بقرن

يوم صار لى بنت عرفت ان حياة البنات




زعل




شقاوة و صريخ







حزن ودموع






ابتسامة




مرض والم








من رزقه الله تعالى البنات فليحمد الله عز وجل وليسجد شكرًا لله أن يسر له طريقًا إلى الجنة ، وجعل بينه وبين النار سترًا وحجابًا .. ولكن هذا بشرط أن يحسن إليهن في المأكل والمشرب والإنفاق وسائر الحقوق ، ويحسن تربيتهن في الالتزام بأحكام الإسلام .
وهذه جملة من أحاديث النبي صلى الله عليه وسلم التي تبين فضائل تربية البنات ، بعكس ما كان عليه أهل الجاهلية من كراهية البنات كما قال تعالى ((وإذا بشر أحدهم بالأنثى ظل وجهه مسودًا وهو كظيم ))


1ـ عَنْ أَبِي قَتَادَةَ : (( أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ خَرَجَ يُصَلِّي وَقَدْ حَمَلَ عَلَى عُنُقِهِ أَوْ عَاتِقِهِ أُمَامَةَ بِنْتَ زَيْنَبَ فَإِذَا رَكَعَ وَضَعَهَا وَإِذَا قَامَ حَمَلَهَا ))[1]


2ـ عَنْ عَائِشَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا قَالَتْ : (( دَخَلَتْ امْرَأَةٌ مَعَهَا ابْنَتَانِ لَهَا تَسْأَلُ فَلَمْ تَجِدْ عِنْدِي شَيْئًا غَيْرَ تَمْرَةٍ فَأَعْطَيْتُهَا إِيَّاهَا ، فَقَسَمَتْهَا بَيْنَ ابْنَتَيْهَا ، وَلَمْ تَأْكُلْ مِنْهَا ، ثُمَّ قَامَتْ فَخَرَجَتْ ، فَدَخَلَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَلَيْنَا فَأَخْبَرْتُهُ ، فَقَالَ : مَنْ ابْتُلِيَ مِنْ هَذِهِ الْبَنَاتِ بِشَيْءٍ كُنَّ لَهُ سِتْرًا مِنْ النَّارِ ))[2] وفي رواية (( فَقَالَ : مَنْ يَلِي مِنْ هَذِهِ الْبَنَاتِ شَيْئًا فَأَحْسَنَ إِلَيْهِنَّ كُنَّ لَهُ سِتْرًا مِنْ النَّارِ ))[3]
( مَنْ اُبْتُلِيَ مِنْ الْبَنَات بِشَيْءٍ ) قال النووي : إِنَّمَا سَمَّاهُ اِبْتِلاء لأَنَّ النَّاس يَكْرَهُونَهُنَّ فِي الْعَادَة وَقَالَ اللَّه تَعَالَى ((وَإِذَا بُشِّرَ أَحَدهمْ بِالأُنْثَى ظَلَّ وَجْهه مُسْوَدًّا وَهُوَ كَظِيم)) .ا.هـ


3ـ عَنْ عَائِشَةَ أَنَّهَا قَالَتْ : (( جَاءَتْنِي مِسْكِينَةٌ تَحْمِلُ ابْنَتَيْنِ لَهَا ، فَأَطْعَمْتُهَا ثَلاثَ تَمَرَاتٍ فَأَعْطَتْ كُلَّ وَاحِدَةٍ مِنْهُمَا تَمْرَةً ، وَرَفَعَتْ إِلَى فِيهَا تَمْرَةً لِتَأْكُلَهَا ، فَاسْتَطْعَمَتْهَا ابْنَتَاهَا ، فَشَقَّتْ التَّمْرَةَ الَّتِي كَانَتْ تُرِيدُ أَنْ تَأْكُلَهَا بَيْنَهُمَا ، فَأَعْجَبَنِي شَأْنُهَا ، فَذَكَرْتُ الَّذِي صَنَعَتْ لِرَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَ : " إِنَّ اللَّهَ قَدْ أَوْجَبَ لَهَا بِهَا الْجَنَّةَ أَوْ أَعْتَقَهَا بِهَا مِنْ النَّارِ " ))[4]


4ـ عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : (( مَنْ عَالَ جَارِيَتَيْنِ حَتَّى تَبْلُغَا جَاءَ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَنَا وَهُوَ وَضَمَّ أَصَابِعَهُ ))[5]
قال النووي : وَمَعْنَى ( عَالَهُمَا ) قَامَ عَلَيْهِمَا بِالْمُؤْنَةِ وَالتَّرْبِيَة وَنَحْوهمَا , مَأْخُوذ مِنْ الْعَوْل وَهُوَ الْقُرْب , وَمِنْهُ " اِبْدَأْ بِمَنْ تَعُول " وَمَعْنَاهُ جَاءَ يَوْم الْقِيَامَة أَنَا وَهُوَ كَهَاتَيْنِ .ا.هـ


5ـ عن عائشة رضي الله عنها قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( ليس أحد من أمتي يعول ثلاث بنات أو ثلاث أخوات فيحسن إليهن إلا كن له سترًا من النار ))[6] . ‌


6ـ عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : (( لا يَكُونُ لأَحَدِكُمْ ثَلاثُ بَنَاتٍ أَوْ ثَلاثُ أَخَوَاتٍ فَيُحْسِنُ إِلَيْهِنَّ إِلا دَخَلَ الْجَنَّةَ ))[7]


7ـ عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : (( مَنْ كَانَ لَهُ ثَلاثُ بَنَاتٍ أَوْ ثَلاثُ أَخَوَاتٍ أَوْ ابْنَتَانِ أَوْ أُخْتَانِ فَأَحْسَنَ صُحْبَتَهُنَّ وَاتَّقَى اللَّهَ فِيهِنَّ فَلَهُ الْجَنَّةُ ))[8]
وعند أبي داود (( مَنْ عَالَ ثَلاثَ بَنَاتٍ فَأَدَّبَهُنَّ وَزَوَّجَهُنَّ وَأَحْسَنَ إِلَيْهِنَّ فَلَهُ الْجَنَّةُ ))[9]


8ـ عن عُقْبَةَ بْنَ عَامِرٍ يَقُولُ سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ : (( مَنْ كَانَ لَهُ ثَلاثُ بَنَاتٍ فَصَبَرَ عَلَيْهِنَّ وَأَطْعَمَهُنَّ وَسَقَاهُنَّ وَكَسَاهُنَّ مِنْ جِدَتِهِ كُنَّ لَهُ حِجَابًا مِنْ النَّارِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ ))[10]


9ـ عَنْ ابْنِ عَبَّاسٍ قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : (( مَا مِنْ رَجُلٍ تُدْرِكُ لَهُ ابْنَتَانِ فَيُحْسِنُ إِلَيْهِمَا مَا صَحِبَتَاهُ أَوْ صَحِبَهُمَا إِلا أَدْخَلَتَاهُ الْجَنَّةَ ))[11]


10ـ عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : (( مَنْ وُلِدَتْ لَهُ ابْنَةٌ فَلَمْ يَئِدْهَا وَلَمْ يُهِنْهَا وَلَمْ يُؤْثِرْ وَلَدَهُ عَلَيْهَا يَعْنِي الذَّكَرَ أَدْخَلَهُ اللَّهُ بِهَا الْجَنَّةَ ))[12]


من بيحسدنى على البنات ؟؟؟


اعرفكم تحبون الولد
بس عاد البنات غنيمة ومكسب فى الاخرة ان احسنا لهن و مسكنا الرسن بيدنا
وما اطلقنالهن العنان يلعب بيهن هوا الغربى


تحياتى لكم جميعا اخوان

(راق لى فنقلته لكم )






آخر مواضيعي

0 خبــــــــــــــــــــــا با الروح...
0 المتشمتون
0 أنتبه .... البطارية أوشكت على النفاد !!!
0 { يقول المثل الضرة مرة ولو كانت جرة******>هل تعرف معنى المثل ,,,ادخل وتعرف..
0 عفوا قلبى سأنتزعك من صدرى
0 خـــــــــــبـــــــــــر××عــاجــــــــــل ××!!
0 تشابه الارواح
0 حينما توقف القلب ,,,,,عن النبض..
0 سجناء بلا قضبان ولا حتى قيود,
0 وين موديتنا يا امى ؟؟ رساله الى كل ام,,

 

 






التوقيع - النـاقد

رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ النـاقد على المشاركة المفيدة:
قديم 10-09-14, 07:54 AM رقم المشاركة : 2
المعلومات
شوكولاته
.

المـاسه تـلـبـس المـاسـه!

v
 
الصورة الرمزية شوكولاته

البيانات
التسجيل: 30 - 9 - 2008
العضوية: 2651
المدينة: .................
المشاركات: 7,714
بمعدل : 3.80 يوميا
معدل التقييم: 172
نقاط التقييم: 2716
شوكولاته عضو فوق السحاب شوكولاته عضو فوق السحاب شوكولاته عضو فوق السحاب شوكولاته عضو فوق السحاب شوكولاته عضو فوق السحاب شوكولاته عضو فوق السحاب شوكولاته عضو فوق السحاب شوكولاته عضو فوق السحاب شوكولاته عضو فوق السحاب شوكولاته عضو فوق السحاب شوكولاته عضو فوق السحاب
مزاجي
تنسيم
مرات تقديمه الشكر: 264
تم شكره 1,197 مرة في 779 مشاركة


الإتصالات
الحالة:
شوكولاته غير متصل

 

افتراضي رد: حزين اللى ماله بنات !!!!!!!!!!!! وش رايكم

البنات آآآه يالبنات !
محظوظ اللي ربي رازقه بنات !
و تعيس اللي ما يبي البنات !
يكفي الاجر المحسوب بتربيتهم !

و مهما حكوا البنات هم أحلى شي بالدنيا !






آخر مواضيعي

0 خـربـشــات دواااااام يـوم الخمـيس .. كتاباتي
0 فـنـــون الــــورد .. !!!!
0 الـشــجرة الـنــفـق ... !!!!
0 ديكورات ثلاثية الأبعاد علي الجدران
0 أدغـــــاااال افــريـقـيــاااا .. مــو ديـكــــووور ..
0 ديـكــورااات و لا أحــلــى ..
0 أحــمــــر الـشــفـاه ..
0 أظــاااافـــر نـااااايــس ..
0 خــواتــم dior ...
0 جزيرة - palawan

 

 






التوقيع - شوكولاته

النسآءَ :
صديقآتَ ​السھر ...
سيدآت ‏​الحُب ...
حآملآت ‏​الوجعَ ‏​...
ۆ تآجُ لِ ‏​الصبر♥

......
رد مع اقتباس
قديم 10-09-15, 03:58 AM رقم المشاركة : 3
المعلومات
hmaleeel
الإدارة

ابونـــورة

v
 
الصورة الرمزية hmaleeel

البيانات
التسجيل: 19 - 6 - 2009
العضوية: 4471
المدينة: جلاجل - حي الشمالية
المشاركات: 19,309
بمعدل : 10.93 يوميا
معدل التقييم: 20
نقاط التقييم: 23843
hmaleeel عضو فوق السحاب hmaleeel عضو فوق السحاب hmaleeel عضو فوق السحاب hmaleeel عضو فوق السحاب hmaleeel عضو فوق السحاب hmaleeel عضو فوق السحاب hmaleeel عضو فوق السحاب hmaleeel عضو فوق السحاب hmaleeel عضو فوق السحاب hmaleeel عضو فوق السحاب hmaleeel عضو فوق السحاب
مزاجي
رايق
مرات تقديمه الشكر: 12,092
تم شكره 11,863 مرة في 6,929 مشاركة


الإتصالات
الحالة:
hmaleeel غير متصل

 

افتراضي رد: حزين اللى ما رزقه الله ببنت !

سبحان الله العظمة في ماقال الله وقال رسوله الكريم ...

الله يرزقنا شكر نعمته ...

تحياتي لك أخي ...






آخر مواضيعي

0 وتسبنا ازين من وتسبكم !!!
0 فكر جيداً قبل ان تتخذ اي قرار !!!
0 دنيــــــــــــا غريبـــــــــــة ؟؟؟
0 مايتعبك غير ذكريات عشق اصبحت شبه اوهام وحقيقة ؟؟؟
0 اللي معه ايفوون يدش هني
0 وفاة عبدالرحمن بن عبدالمحسن الضويحي
0 24000 باقة ورد لك ؟؟؟
0 معايد حارتنا 34
0 حوامة حارتنا أحلى 34
0 سجل حضورك بأسم اكله او مشروب رمضاني ؟؟؟

 

 






التوقيع - hmaleeel

🌺 صديقة الأجيااااال 🌺

رد مع اقتباس
قديم 10-09-15, 04:10 AM رقم المشاركة : 4
المعلومات
بنت الامبراطور
.

.×( عزتي ماهي غرور )×. 77

v
 
الصورة الرمزية بنت الامبراطور

البيانات
التسجيل: 18 - 2 - 2010
العضوية: 6978
المدينة: بــــ...ــقــــــلـــ....ــــــب ســـــ...ـــديـــــــــ....ـــــــر
المشاركات: 1,021
بمعدل : 0.67 يوميا
معدل التقييم: 43
نقاط التقييم: 104
بنت الامبراطور سيكون مشهوراً عما قريب بنت الامبراطور سيكون مشهوراً عما قريب
مزاجي
مبسوطه
مرات تقديمه الشكر: 107
تم شكره 47 مرة في 43 مشاركة


الإتصالات
الحالة:
بنت الامبراطور غير متصل

 

افتراضي رد: حزين اللى ما رزقه الله ببنت !

أيوهـ وانـ صاادقـ البنااـاـاـاـ ت وشـ احليلهم ــــ
يابختـــ اليـــ عندهــ بنااـاـاتـــ






آخر مواضيعي

0 شاب يوصف بنات السعوديه(لا يفوتكم بتموتون ضحك)
0 اضحك على نفسك بعد 40 ثانية ..؟!
0 لازم تدخل ضروروروري جدا جدا
0 لازم تدخل ضروروروري جدا جدا
0 ارجوااا الموافقه يالربع،،،،،،،،،
0 إنـجـــــــااازات يــــــــــاســــــــــــــــــــــــــر...
0 *ع‘ـندمآ تْظهْر ع‘ـلـآمة الـ × فـي الصور |*
0 إفتحْ جوالكْ وسجْل لنّا " أخـِر " رسالة في الوارِدْ وصلت لكْ " حتى هذة اللّح
0 ذكاء إمراءة
0 قصه طالب غاب عن المدرسه لمده 4 أشهر

 

 
رد مع اقتباس
قديم 10-09-19, 06:40 PM رقم المشاركة : 5
المعلومات
بــنـت شــيـوخ
.

مُشَرفـة التربية والتعليم واللقاء الأول

سبحـآن الله وبحمده

v
 
الصورة الرمزية بــنـت شــيـوخ

البيانات
التسجيل: 2 - 7 - 2010
العضوية: 7560
المدينة: يَ ديرتي يَ سدير
المشاركات: 8,020
بمعدل : 5.77 يوميا
معدل التقييم: 240
نقاط التقييم: 6601
بــنـت شــيـوخ عضو فوق السحاب بــنـت شــيـوخ عضو فوق السحاب بــنـت شــيـوخ عضو فوق السحاب بــنـت شــيـوخ عضو فوق السحاب بــنـت شــيـوخ عضو فوق السحاب بــنـت شــيـوخ عضو فوق السحاب بــنـت شــيـوخ عضو فوق السحاب بــنـت شــيـوخ عضو فوق السحاب بــنـت شــيـوخ عضو فوق السحاب بــنـت شــيـوخ عضو فوق السحاب بــنـت شــيـوخ عضو فوق السحاب
مزاجي
رايقه
مرات تقديمه الشكر: 3,900
تم شكره 3,251 مرة في 1,717 مشاركة


الإتصالات
الحالة:
بــنـت شــيـوخ غير متصل

 

افتراضي رد: حزين اللى ما رزقه الله ببنت !

الحمدلله مــــــــآأعطى ووهب .. الحمدلله مآرزق .. الحمدلله اننا نعرف حمده وثنآئه وشكره ..

بآرك الله فيكـ أخوي والله يجزآكـ خير والله يجعله في ميزآن حسنآتكـ اللهم آمين ..

(( .. الله من بنت أبركـ من ولد .. ))






آخر مواضيعي

0 لا اله الا انت , خطاب العبد لربه
0 كيف تكسب مودة الناس ؟
0 سجل حضـورك ب الصلآة علىَ النبي محمد صل الله عليه وسلم ..
0 عمل فطـآئر ب الججبن والبيض ..
0 مؤثره جدآ , للمنشد سلوٌم السلوٌم ..
0 تدمعُ العييين ..
0 كيف تختـآر تخصصك الجـآمعي ؟ .. ( لخريجي الثآنويةة ) ..
0 لآ تنصَدم فِي بَسمتيْ يُوم آحآإكيك.. أحيآإن تلقَى بـآلجَريح آبتسَآإمَه?!
0 أفكار للصدقه الجاريه ( تنفعك في الحياة وبعد الممات !! )
0 وحده خلص عليهآ الغاز شوفوا وش سسوت !! ^^

 

 






التوقيع - بــنـت شــيـوخ

- يارب نصرك لشامنا

( إذا اختفى العدل من الأرض لم يعد لوجود الإنسان قيمه )

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


(أظهر الكل الأعضاء الذين قاموا بمشاهدة هذا الموضوع : 12
الموادع , الحزن الأكيد , النـاقد , باربي , بــنـت شــيـوخ , بنت الامبراطور , hmaleeel , سحر الورد , شوكولاته , إنسان مميز , وترجل الفارس , نوره بنت بكران
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كوكتيل حكم وأمثال أمير جلاجل ..{ » آدْمْ وَ حَواءْ .. 9 12-10-14 01:04 AM
لعشاق الماركات والجديد كنان   قسم الازياء والاكسسوارات 3 10-10-10 07:38 PM
شباب يدخلون جامعه الملك سعود للبنات؟؟ مميز ..{ » يــُحْـگـَىْ أنِ .. 7 10-02-12 03:29 PM
ووش اللي صايرن في عماااارتي ... iiii الرزين111 ..{ » يــُحْـگـَىْ أنِ .. 62 08-10-02 11:03 PM
روايه اعضاء منتدى جلاجل.....من الجزء الثاني إلى النهايه....!!!!! سفرووووت ..{ » مَسَاحَهْ بِلاَ قُيْودْ .. 16 07-01-18 05:41 PM


الساعة الآن 01:35 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4, Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
مايكتب في المنتدى لايعبر بالضرورة عن رأي القائمين عليه